القارئ — ساق البامبو

ساق البامبو

تتناول الرواية موضوع البحث عن الهوية في الكويت ودول الخليج العربي من خلال حياة الراوي، وهو ابن كويتي وفلبينية، وتدور أحداثها في هذين البلدين. ومع أنها ليست الأولى في التطرق لموضوع العمالة الأجنبية في دول الخليج، إلا أنها تتصف بسلاسة الأسلوب بعيداً عن التعقيد والتعمق في التحليل. وتتجلى ازدواجية هوية البطل حتى من خلال اسمه المزدوج عيسى/خوسيه. طرحت الرواية تساؤلات نقدية عميقة حول تداخل الدين والثقافة عند العرب، وعن السطحية التي تطغى على الخطاب و الممارسة الدينية عند العرب. الرواية محمّلة بالكثير من الأحداث البسيطة في شكلها والعميقة في بعدها الإنساني.

ساق البامبو

تتناول الرواية موضوع البحث عن الهوية في الكويت ودول الخليج العربي من خلال حياة الراوي، وهو ابن كويتي وفلبينية، وتدور أحداثها في هذين البلدين. ومع أنها ليست الأولى في التطرق لموضوع العمالة الأجنبية في دول الخليج، إلا أنها تتصف بسلاسة الأسلوب بعيداً عن التعقيد والتعمق في التحليل. وتتجلى ازدواجية هوية البطل حتى من خلال اسمه المزدوج... قراءة الكل
أضف تقييم

شكيب أريج

السبت 26 أغسطس 2017
هي رائعة سعود السنعوسي تدور احداثها بين الفلبين والكويت وتفضح قضية العمالة وتناقضات المجتمع الخليجي والكويتي ابدع السنعوسي في حبكة الرواية شاب بملامح اسيوية ويحمل جنسية كويتية هي مفارقة تفضح ظلما اجتماعيا صارخا.

Saad Bentiza

الاثنين 07 أغسطس 2017
قرائتي الثانية للكويتي سعود السنوسي، ساق البامبو الفائزة بجائزة البوكر العربية ، رواية جميلة تدور أحداثها في دولتي الكويت و الفلبين ... لا أريد أن أحرق عليكم الاحداث ، تفضلوا بقراءتها فهي حقا تستحق أن تمضي معها الساعات التي تخصصها للقراءة .


فالتضحية الحقيقية هي أن نتخلى عن الأشياء التي لها قيمة لدينا لصالح الآخر، أشياء لا تعوّض
احصائيات

2
0
0
0
0