d
ساق البامبو - سعود السنعوسي

ساق البامبو

ساق البامبو

تتناول الرواية موضوع البحث عن الهوية في الكويت ودول الخليج العربي من خلال حياة الراوي، وهو ابن كويتي وفلبينية، وتدور أحداثها في هذين البلدين. ومع أنها ليست الأولى في التطرق لموضوع العمالة الأجنبية في دول الخليج، إلا أنها تتصف بسلاسة الأسلوب بعيداً عن التعقيد والتعمق في التحليل. وتتجلى ازدواجية هوية البطل حتى من خلال اسمه المزدوج... قراءة الكل
أضف تقييم
رواية تتناول قضية مهمة جدا وهي قضية العمالة في دول الخليج العربي وتحديدا في دولة الكويت، رواية إنسانية بأتم معنى الكلمة...
يا الله كم اعشق هذه الرواية من اروع ما قرأت من اول لحظة بدأت فيها لم ارد ان ينتهي و لا شعرت باي ملل ❤❤❤
تتحدث الرواية عن مواضيع كالعنصرية و البحث عن الهوية ،نظرت المجتمع الكويتي للاجانب ، أسلوب الرواية مشوق و جميل .
قرأته منذ مدة طويلة لا يمكنني تذكر التفاصيل لكن الكتاب أحببته .. خفيف القراءة .. ممتع و أنصح به المبتدئين خاصة
روية ساق البامبو للكاتب الكويتي سعود السنعوسي متحصلة على الجائزة العالمية البوكر الرواية هي رحلة بحث عن الهوية بين الفلبين و الكويت هوزيه ميندوزا أو عيسى الطاروف إبن لرجل كويتي من خادمة فليبنية أثارت الرواية جدلا في الوسط الكويتي ربما لأنها كشفت وجها من وجوههم بعين عيسى الطاروف الذي رفضته العائلة و المجتمع بسبب ملامح وجهه الفليبنية فلم يشفع له عندهم كونه الوريث الوحيد لعائلة كبيرة تنقل الرواية تيه هوزيه بين الديانات من المسيحية إلا البوذية ثم الإسلام ليكتشف في النهاية أن كل الأديان السماوية تكمل بعضها البعض و الإسلام خير خاتم لها.. أعادني الكتاب لنفس المتعة التي شعرت بها أثناء قرائتي لمؤلفات إليف شافاق السنة الماضية نفس التمرد نفس السلاسة كتاب يتحداك لتحزر النهاية النهاية التي تشوقت لها و رضيت بها جدا المسلسل الدرامي بعيد جدا عن الرواية و أفقدها متعتها و جمالها .. سلمت الأنامل سعود السنعوسي...جدا رائعة ..
هي رائعة سعود السنعوسي تدور احداثها بين الفلبين والكويت وتفضح قضية العمالة وتناقضات المجتمع الخليجي والكويتي ابدع السنعوسي في حبكة الرواية شاب بملامح اسيوية ويحمل جنسية كويتية هي مفارقة تفضح ظلما اجتماعيا صارخا.
قرائتي الثانية للكويتي سعود السنوسي، ساق البامبو الفائزة بجائزة البوكر العربية ، رواية جميلة تدور أحداثها في دولتي الكويت و الفلبين ... لا أريد أن أحرق عليكم الاحداث ، تفضلوا بقراءتها فهي حقا تستحق أن تمضي معها الساعات التي تخصصها للقراءة .
اكتشف كتب جديدة



فالتضحية الحقيقية هي أن نتخلى عن الأشياء التي لها قيمة لدينا لصالح الآخر، أشياء لا تعوّض
احصائيات

5
1
0
1
0